web analytics
المجلس الثقافي البريطاني

4 كورسات مجانية من المجلس الثقافي البريطاني

المركز الثقافي البريطاني هو إحدى المؤسسات التي تؤهلك لخطوة الدراسة في المملكة المتحدة؛ حيث يُعد من أشهر المنظمات الدولية في بريطانيا والمسئولة عن العلاقات الثقافية والفرص التعليمية؛ وذلك من خلال التعاون بين شعب المملكة المتحدة والعديد من الدول على مستوى العالم؛ حيث يعمل من خلال أكثر من 100 دولة على مستوى العالم في مجالات اللغة الإنجليزية، الثقافة، الفنون، وغيرها العديد من المجالات. من خلال هذا المقال سوف نستعرض معاً دورات المجلس الثقافي البريطاني مجاناً اون لاين

1- كورس الدراسة والحياة في المملكة المتحدة

قد يتسائل العديد من الطلاب المُقبلين على الدراسة في الخارج عن كيفية الاستفادة القصوى من الحياة الدراسية والجامعية في المملكة المتحدة؛ حيث تستقطب الجامعات هناك طلاباً من كافة الدول على مستوى العالم.

تُظهر الأبحاث أيضاً أن الانتقال للدراسة في المملكة المتحدة ليس أمراً سهلاً على الإطلاق؛ حيث يواجه الطلاب العديد من التحديات من قبل نظام تعليمي غير مألفو فضلاً عن الاختلافات الثقافية والحياة بلغة مختلفة غير العربية!

ستمنحك هذه الدورة كل ما تحتاج إليه للدراسة هناك، وسوف تتغلب أيضاً على مشكلة اللغة الانجليزية بالإضافة إلى تطوير المهارات الشخصية لديك أثناء حياتك هناك

رابط الكورس

2- تعلم اللغة الانجليزية

سلسلة من الكورسات المجانية مقدمة من المجلس الثقافي البريطاني بالتعاون مع منصة إدراك وهي إحدى المنصات العربية في مجال التعلم الذاتي عبر الإنترنت. يستهدف المساق الطلاب الذين يبحثون عن كيفية تعلم اللغة الانجليزية وخصوصاً في مهارة المحادثة والتي تُعد من الأساليب القوية في إتقان اللغة.

رابط الكورس

3- الدراسة في المملكة المتحدة والبحث عن وظيفة

في السنوات العشر الأخيرة ، تخرّج أكثر من مليوني طالب دولي من برامج التعليم العالي في المملكة المتحدة؛ لمساعدتهم في الحصول على أقصى استفادة من مؤهلاتهم في المملكة المتحدة ، قام المجلس الثقافي البريطاني بتطوير هذه الدورة لتزويد الخريجين الدوليين بمهارات التوظيف في سوق العمل العالمي والتقدم بنجاح لفرص عمل جديدة.

إذا كنت خريجًا من المملكة المتحدة ، فسيمكنك هذا الكورس من وضع خطة مهنية والتحضير للعمل بعد التخرج؛ سوف تتعلم أيضًا كيفية توصيل مهاراتك ونقاط القوة الخاصة بك لأصحاب العمل المحتملين.

يتناول الكورس النقاط الآتية:

رابط الكورس

4- تطوير معرفتك بالدراسة في المملكة المتحدة

تقدم هذه الدورة التدريبية إلى وكلاء التعليم الدوليين والمستشارين في المدارس المشورة بشأن جميع جوانب التعليم في المملكة المتحدة؛ حيث يتناول الكورس الموضوعات الآتية

  • نظام التعليم والتدريب في المملكة المتحدة
  • عوامل جذب الطلاب للدراسة هناك
  • أنظمة ضمان الجودة في التعليم
  • الأمور المتعلقة بأسلوب حياة الطالب
  • رعاية ودعم الطلاب الدوليين
  • متطلبات الالتحاق بالجامعة

رابط الكورس

عن Osama

أعشق التدوين وأعمل في مجال النشر الأكاديمي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *