web analytics
شهادات يوداسيتي
credit: Image by Orna Wachman from Pixabay

هل شهادات يوداسيتي معتمدة ؟!

ما هي أهمية شهادات يوداسيتي ؟! وهل تمثل قيمة حقيقية في مجال التعلم الذاتي ؟! يُعد موقع يوداسيتي من أشهر المنصات التعليمية الرائدة في المجال التقني والمعلوماتي؛ حيث توفر كم هائل من المساقات والدورات في البرمجة، الذكاء الإصطناعي، الحوسبة السحابية، وعلوم البيانات.

هل شهادات يوداسيتي مجانية ؟

مع الأسف؛ لا يُقدم موقع يوداسيتي خيارًا للحصول على شهادة مجانية، تعتبر الكورسات المجانية أشبه بالكتاب؛ يمكن لأي شخص قراءة هذا الكتاب ولكن الناشر لن يتأكد ما إذا كنت قرأت الكتاب بالفعل أم لا. تعمل المساقات المجانية بطريقة مماثلة ؛ فهي متاحة للطلاب للتعلم من تلقاء أنفسهم ولكن لا يوجد شهادة مجانية تؤكد إتمامهم للدورات المُقدمة

شهادة nanodegree

شهادات برنامج Nanodegree

بعد إكمال برنامج النانو ديجري بنجاح ، شريطة الموافقة على كافة بنود سياسات منصة يوداسيتي، وبعد تقديم وثائق التحقق من الهوية من خلال الانترنت، سوف تتمكن من الحصول علي شهادة موثقة من الموقع بإتمامك لبرنامج Nanodegree. ورجاء تذكر أن بعض برامج Nanodegree يتم تقديمها لفترات متعددة؛ ويتوجب عليك إكمال مدة هذه البرامج لنهايتها من أجل الحصول على شهادة موثقة بإتمامك لبرامج Nanodegree .

سيتم منح شهادة موثقة من موقع يوداسيتي Udacity بناءً على إكمال جميع العناصر المطلوبة للبرنامج بنجاح. بعد إكمال هذه البرامج، سيتم التحقق من هويتك وقد يُطلب منك إجراء مقابلة (Exit Interview)، عند الانتهاء بنجاح من هذه العملية، سوف تتلقى شهادة موثقة باتمام برنامج  Nanodegree من الموقغ

هل شهادات يوداسيتي معترف بها؟

موقع يوداسيتي Udacity هو موقع تعليمي خاص عبر الإنترنت غير مُعتمد ولا يمنح أي درجات علمية مثل البكالوريوس و الماجيستير وغير ذلك؛ ولكنه يمنح شهادة بإتمام الكورسات والدورات التي ينشرها.

أما بخصوص برامج نانو ديجري فهي مختلفة بعض الشئ لأنها تتضمن مشاريع عملية وتطبيقية أثناء دراسة الكورس ولا تكتفي بالمحتوى النظري فقط، ويتم إعداد محتواها بالتنسيق مع كُبرى الشركات العالمية على مستوى العالم مثل شركة جوجل، وفيسبوك؛ هذا يعني أنها قد تساعدك بشكل كبير في سوق العمل إلا أن تكلفة هذه البرامج مُرتفعة!

إذا كان لديك أية استفسارات عن موقع يوداستي
رجاء أخبرنا بها عبر التعليقات 

المصدر : 1

عن samar fareed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *