web analytics
شهادات اليسون
Photo by bruce mars from Pexels

هل شهادات اليسون معتمدة ؟!

لابد أنك سمعت من قبل عن موقع Alison باعتباره أحد المنصات التى توفر إمكانية الدراسة عن بعد في العديد من المجالات والتخصصات، بل وأيضاً يمكنك الحصول على شهادة لأية دورة تقوم بإكمالها على هذه المنصة. دعونا نتطرق إلى بعض الأسئلة والاستفسارات عن شهادات اليسون

كيف تحصل على شهادات Alison ؟!

لقد أكملت دراسة الكورس (المساق) الخاص بي على موقع Alison، كيف يمكنني استلام الشهادة الأصلية الخاصة بالموقع؟ حسناً ؛ بمجرد إتمامك أي كورس على موقع Alison يصبح في مقدورك طلب شهادة رسمية من الموقع، هذه الشهادة التي تعد بمثابة وسيلة رائعة لمشاركة الإنجاز الذي حققته مع من حولك.

ما هي أهمية شهادات Alison ؟!

  • وسيلة مثالية لمشاركتها مع أصحاب العمل المحتملين عن طريق إرفاقها مع السيرة الذاتية الخاصة بك، أو إرفاقها في طلب الوظائف، ويمكنك أيضا نشرها في صفحاتك الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي مثل منصة LinkedIn
  • تعد بمثابة دليل على مدى التزامك بعملية التعلم الذاتي المستمر، في سبيل الإرتقاء بمهاراتك وتحسين كفاءتك
  • يمكن اعتبارها كحافز يدفعك لتطوير ذاتك مدى الحياة.

هل شهادات موقع اليسون مجانية ؟!

موقع Alison يقدم 3 أنواع من الشهادات، وذلك بعد إتمامك المسارات أو الكورسات التى توفر شهادة عند إتمامها:-

(1) الشهادة الرقمية: هي شهادة يمكن تنزيلها إلكترونياً بصيغة ملف pdf، وتصبح على الفور متاحة لك على صفحتك على الموقع بمجرد إتمامك لعملية شراء ودفع تكلفة الشهادة.

(2) شهادة عبارة عن نسخة ورقية ذات طابع رسمي وسمة ضمان، يتم إرسالها لك عبر البريد مجاناً من خلال وسائل الشحن الدولى

(3) شهادة مؤطرة: وهي نسخة ورقية ذات طابع رسمي وسمة ضمان، وذات إطار أنيق. يتم إرسالها لك عبر البريد مجاناً عن طريق وسائل الشحن الدولى.

 

كما يقدم موقع Alison أيضا 3 أنواع من الشهادات التي يتم الحصول عليها عند دراسة الدبلوم في مجال محدد، وهي:-

(1) شهادة الدبلوم الرقمية: وهي شهادة للدبلوم يمكن تنزيلها إلكترونياً بصيغة ملف pdf ، وتصبح على الفور متاحة لك على صفحتك على الموقع بمجرد إتمامك لعملية شراء ودفع تكلفة الشهادة

(2) شهادة الدبلوم: وهي عبارة عن نسخة ورقية ذات طابع رسمي وسمة ضمان. يتم إرسالها لك عبر البريد مجاناً عن طريق وسائل الشحن الدولى

(3) شهادة الدبلوم المؤطرة: وهي نسخة ورقية ذات طابع رسمي وسمة ضمان، وذات إطار أنيق. يتم إرسالها لك عبر البريد مجاناً عن طريق وسائل الشحن الدولى.

الشحن السريع: يختلف السعر تبعاً لكل دولة، حيث يتراوح سعر الشحن السريع ما بين 45-55 يورو. يمكنك اختيار نوع الشهادة العادية أو شهادة الدبلوم الذي ترغب فيها من خلال Alison Shop.

الأمر متروك لك تماماً، في حالة إذا أردت أن تدفع مقابل الحصول على شهادة من Alison ، أما في حالة عدم الدفع فما زال يمكنك إثبات إتمامك للدورة التعليمية التى درستها عن طريق مشاركتك للسجل التعليمي الخاص بك أو ما يثبت تحصيلك العلمي على الموقع. كلا منهما متاح لك مجاناً على الصفحة الخاصة بك على الموقع؛ مما يعني أن الشهادات ليست مجانية!

 

شهادات اليسون
image source: slideshare.net/NikosNtourountakis/certificate-alison

 

هل شهادات اليسون معترف بها ؟!

الكورسات الخاصة بموقع Alison لا تمد الدارس أو الطالب بأي مؤهل معترف به أو معتمد خارجياً؛ لدى الموقع فريق من الخبراء مهمته الأولى هي تجهيز المحتوى العلمي للكورسات التي يقدمها الموقع.

حالياً، بما يزيد عن 10 مليون متعلم، يسعى موقع Alison للتقدم باستمرار نحو هدف ورؤية واضحة وهي أن المؤهلات التي يقدمها الموقع ستصبح معروفة بفضل فريق الخبراء التابعين للموقع، دون السعي لأى اعتماد رسمي أو اعتراف من قبل أى هيئات مؤسسية.

ما هي أهمية شهادات اليسون في سوق العمل؟

عند حصولك على شهادة من الموقع وإضافتها إلى السيرة الذاتية الخاصة بك، فإن هذا الأمر يعطيك من الحماسة والهمة لتطوير مهاراتك بشكل مستمر، كما يُعطى انطباع عن المقدرة التي تتحلى بها لإيجاد حلول لكافة الاحتياجات التي سوف تواجهها في الوظيفة المستقبلية.

عدد متزايد من أصحاب العمل حالياً يقدّرون مُرشحي الوظائف الذين يستطيعون تقديم حلول وأفكار مختلفة تساعد في تطوير المؤسسة التي سوف يلتحقون بها.

سواء حصلت على شهادة كورس ما أو دبلوم من Alison فمن الصعب تحديد أيهما سوف يُساعدك أكثر بشأن الحصول على وظيفة؛ حيث أن هذا يعتمد على طبيعة الوظيفة التي سوف تقوم بالتقديم إليها، ويعتمد أيضاً على المتطلبات الخاصة بكل وظيفة.

لكن عند دراستك على موقع Alison، سيزيد هذا من كفاءة السيرة الذاتية الخاصة بك عند تقديمك في وظيفة معينة. على سبيل المثال: شهادة Alison الخاصة بمهارات تدريب العملاء، ربما تساعدك في التقدم لوظيفة خاصة بالتعامل مع الجمهور.

آخيراً وليس بآخر ؛ ننصحك أن تبحث جيداً على شبكة الانترنت عن المسار الوظيفي الذي تود الإلتحاق به للحصول على معلومات بشأن متطلبات الوظيفة التي تود التقديم اليها، وعلى هذا الأساس يمكنك تحديد الكورسات التي يجب عليك دراستها لتصبح مؤهلاً لهذه الوظيفة. وبشكل عام فإن الشهادات الاونلاين قد لا تكون ضامناً لقبولك في وظيفة ما إلا أنها تمنحك فرصة أفضل لمعرفة نقاط الضعف لديك وتطويرها.

  • المصدر: 1
  • مراجعة وتدقيق: Osama Mustafa

عن Azza Saeed

خريجة كلية العلوم جامعة المنصورة، قسم الكيمياء، مترجمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *