web analytics
جامعة الناس
Image by Gerd Altmann from Pixabay

كل ما تريد معرفته عن جامعة الناس UoPeople

Last Updated on

جامعة الشعب أو جامعة الناس (University of People) ويُطلق عليها اختصاراً (UoPeople) هي أول جامعة أمريكية غير تعفي طلابها من الرسوم الدراسية الباهظة. تم تصميم البرامج الدراسية بجامعة UoPeople لفتح باب الوصول إلى التعليم العالي على مستوى العالم ، وذلك لمساعدة خريجي المدارس الثانوية المؤهلين في التغلب على القيود المالية، الجغرافية، السياسية، والتي قد تمنعهم من الدراسة الجامعية.

 

تقدم الجامعة برامج درجة الزمالة والبكالوريوس في إدارة الأعمال، علوم الكمبيوتر، وعلوم الصحة بالإضافة إلى برامج درجة الماجستير في إدارة الأعمال . تأسست جامعة UoPeople في عام 2009 وتم اعتمادها في فبراير 2014. واليوم ، تضم أكثر من 20000 طالب مسجل من أكثر من 200 دولة ومقاطعة حول العالم.

هل جامعة الناس معتمدة ؟!

نعم، بالفعل . في فبراير 2014 ، تلقت جامعة UoPeople اعتمادًا من لجنة اعتماد التعليم عن بُعد (The Distance Education Accrediting Commission) ، وهي وكالة مُعترف بها من وزارة التعليم بالولايات المتحدة.

بمجرد إنهاء الطالب لجميع متطلبات البرنامج الدراسي بنجاح ، ستصدر الجامعة شهادة إتمام رسمية ، مع الحصول على الدرجات النهائية لكل دورة.

ما هي رسوم الدراسة في جامعة الناس ؟

كمؤسسة أكاديمية غير ربحية مُكرسة لفتح باب الوصول إلى التعليم العالي ، نجحت جامعة UoPeople في خفض تكلفة التعليم العالي بشكل كبير.

يدفع الطالب في البداية رسوم تقديم غير قابلة للاسترداد بقيمة 60 دولار، ورسوم قيمتها 100 دولار لكل دورة دراسية للطلاب الجامعيين، ومبلغ 200 دولار لكل دورة في الدراسات العليا، هذه الرسوم يُمكن تغطيتها من خلال العديد من المنح الدراسية

هل الدراسة باللغة الإنجليزية ؟

البرامج الدراسية المُقدمة من جامعة UoPeople هي برامج معتمدة باللغة الإنجليزية ولهذا السبب ، يُطلب من جميع المتقدمين الغير ناطقين باللغة الإنجليزية كلغة أولى أن يقدموا للجامعة دليلاً على الكفاءة في اللغة الإنجليزية.

  • يُشترط الحصول على درجة 500 في اختبار التويفل في البرامج الجامعية، ودرجة 530 للإلتحاق ببرنامج ماجستير إدارة الأعمال (MBA)
  • يُشترط الحصول على درجة 6.0 في اختبار الايلتس للإلتحاق بالرامج الجامعية، ودرجة 6.5 للإلتحاق ببرنامج (MBA)

ما هي وسائل الدفع المُتاحة ؟

يمكن إجراء الدفعات من خلال ويسترن يونيون، بايبال، فيزا، ماستر كارد، أو أمريكان إكسبريس.

المصادر

1- https://www.chea.org/distance-education-accrediting-commission
2- https://www.uopeople.edu

عن Osama

أعشق التدوين وأعمل في مجال النشر الأكاديمي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *