web analytics
برنامج النانو ديجري

ما هو برنامج النانو ديجري من موقع يوداسيتي ؟!

برنامج النانو ديجري (nanodegree) هي تخصصات تعليمية مُصغرة تم إضافتها على موقع يوداسيتي بهدف التركيز على المهارات المطلوبة لسوق العمل، يتكون مسار النانوديجري من عدة فيديوهات تنتهي بتقديم مشروع ما.


يجب على الطالب إنهاء المشروع لكي يحصل على الدرجات المستحقة، والتي يتم تقديرها من قبل القائمين على الموقع، لكي ينال الطالب درجة النانوديجري، يجب عليه إكمال كل المشاريع والمهام المطلوبة لنيل الدرجة.

كما يتميز برنامج النانوديجري بأنه يتيح للطلاب إعادة الاختبار وإمكانية تسليم مشروعاتهم أكثر من مرة للحصول على الدرجات المطلوبة، وذلك في حال لم يُوفقوا في المرة الأولى. وهذا يوضح أن ما يسعى إليه الموقع في المقام الأول، هو وصول الطلاب لمستوى جيد من الفهم والتفوق.

تستغرق الدراسة في مسار النانو ديجرى فترة زمنية تمتد ما بين شهر إلى 9 أشهر، عدد قليل من مسارات النانوديجري تتطلب اشتراكاً شهريا؛ أما باقي المسارات فهي محددة السعر والفترة الزمنية، حيث يوجد بعض المسارات التي يوجد لها تاريخ بدء ونهاية محددان.

بعض مسارات النانو ديجري الطويلة المدى يتم تقسيمها لعدة فترات؛ وفي حال فشل الطلاب في إنهاء المشاريع المطلوبة قبل تاريخ نهاية المسار، سيتم منحهم فترة إضافية بمقدار شهر تلقائياً لإنجاز مهامهم.

ليس هناك موعد نهائي آخر للمسار وبذلك يستطيع الطلاب متابعة دراستهم على النحو المتقدم الذي يرغبون به، وينصح موقع يوداسيتي الطلاب بألا يتعجلوا كثيراً لإنهاء المسار، حيث أن التمهل في عملية التعلم وإعطاء الوقت الكافي لها، يسهم في اكتساب المعرفة بشكل أفضل.

تتراوح تكلفة برنامج النانو ديجري ما بين 199 إلى 2400 دولار. وكما ذكرنا سابقاً، عدد قليل منها يتطلب اشتراك شهري، أما المسارات الأخرى فهي ذات سعر محدد ومدة زمنية محددة. وبالنسبة للطلاب الملتحقين بمسار ذو فترة محددة، ففي حالة عدم إنهائهم لهذا المسار ضمن هذه الفترة، فإنهم سيفقدون فرصة متابعة المسار، وسيتطلب منهم التسجيل مجدداً ودفع الرسوم كاملة مرة أخرى.

شهادة النانو ديجري

ما هي شهادة النانو ديجري ؟!

بمجرد الإنتهاء من دراسة التخصص واستكمال جميع المشروعات المرفقة معه؛ سيتم التحقق من هويتك، وقد يُطلب منك مقابلة خروج (exit interview)، بعد استكمال هذه العملية بنجاح فسوف تحصل على شهادة النانو ديجري الرسمية (nanodegree certificate) ؛ ويُفضل مشاركتها على حساباتك في مواقع التوظيف المُختلفة.

ما هي برامج النانو ديجري ؟

  • الذكاء الاصطناعي Artificial Intelligence
  • الرؤية الحاسوبية Computer Vision
  • أساسيات برمجة الأندرويد Android Basics
  • التعلم العميق Deep Learning
  • التسويق الإلكتروني Digital Marketing
  • التعلم الآلي Machine Learning
  • تطوير مواقع الويب Web Development

 هذه هي أشهر البرامج المُتاحة عبر منصة يوداسيتي؛ بالإضافة للعديد من البرامج الأخرى. يُرجى العلم أنّ بعض برامج النانو ديجري تتطلب أن تكون على دراية ومعرفة ببعض الموضوعات الأخرى قبل التسجيل بها.

فيديو تعليمي يوضح كيفية التعلم عبر موقع يوادسيتي

 

 

  • المصدر : 12
  • ترجمة وإعداد: Azza Saeed
  • مراجعة وتدقيق: Sukaina M Fayad
  • مراجعة نهائية: Osama Mustafa

عن مقالات الضيوف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *