web analytics
كورسات في التسويق الإلكتروني

أفضل 6 كورسات تسويق إلكترونى مجاناً

يُشار إلى التسويق الإلكتروني بأنه مجموعة من التقنيات والاستراتيجيات التي تستخدم الطرق والوسائل الإلكترونية للوصول للعملاء المستهدفين لسلعة أو منتج معين. من خلال هذا المقال سنستعرض معاً تجميعة لأفضل دورات و كورسات في التسويق الإلكتروني.
  

1- التسويق الإلكتروني

يتناول المساق مدى أهمية وتأثير مواقع التواصل الاجتماعي في عالم التسويق؛ يضم في البداية نبذة مختصرة عن وسائل التواصل وأنواعها ثم يتطرق إلى الاستراتيجيات المُتبعة لكيفية الاستفادة منها في الترويج لأي منتج أو بضاعة. المساق مُتاح باللغة العربية ومُقدم من منصة إدراك التعليمية.

رابط الكورس

2- التسويق للمواقع الإلكترونية

يتناول المساق المبادئ الأساسية لكيفية التسويق لموقعك على شبكة الإنترنت؛ الكورس مُصمم خصيصاً للمبتدئين في هذا المجال؛ فإذا كنت قد أطلقت موقعك الإلكترني وتحتاج إلى إشهاره فهذا الكورس هو خيارك الأمثل.

يتناول المساق الموضوعات الآتية:

  • مقدمة عن وسائل التواصل الإجتماعي (Social Media)
  • التسويق عن طريق البريد الإلكتروني (Email Marketing)
  • التسويق للمحتوى (Content Marketing)
  • تحسين نتائج محركات البحث للموقع داخلياً وخارجياً (Search Engine Optimization)
  • تحسين معدل التحويل لموقع الإلكتروني (Conversion Optimization)
  • التسويق بالعمولة (Affiliate Marketing)
  • الدفع لكل نقرة (Pay Per Click)
  • الإحصائيات الخاصة بموقعك (Analytics)

رابط الكورس

3- التسويق في العالم الإلكتروني

يتناول هذا المساق الثورة التي أحدثتها الأدوات الرقمية مثل الإنترنت، الهواتف الذكية، والطباعة ثلاثية الأبعاد في عالم التسويق. يُعد هذا المساق واحداً من أكثر الدورات التعليمية شهرة على موقع كورسيرا بأكثر من 150 ألف طالب؛ وتم تصنيفه من قِبل موقع « ClassCentral » ضمن قائمة أفضل 50 مساق مفتوح على شبكة الإنترنت.

المساق مُقدم باللغة الإنجليزية من جامعة إلينوي في إربانا-شامبين على منصة كورسيرا التعليمية ومُناسب للمبتدئين في هذا المجال.

رابط الكورس  

4- كورسات تسويق إلكتروني كاملة

عبارة عن ثلاثة كورسات باللغة العربية مُقدمة من منصة إدراك. تتناول المساقات المُرفقة في الدبلومة أولاً تعلم السيو وكيفية تصدر نتائج البحث لموقعك، ثانياً دراسة إحصائيات الموقع وكذلك المنصات التابعة له على مواقع التواصل، أما الجزء الثالث والأخير فيتناول كيفية إنشاء نشاط تجاري على شبكة الإنترنت بالإضافة لإدارة المحتوى بشكل صحيح وكيفية التواجد بشكل فعال على الإنترنت.

رابط الكورسات

 

عن Osama

أعشق التدوين وأعمل في مجال النشر الأكاديمي

2 تعليقان

  1. ابراهيم زكريا

    دراسة الشبكات

  2. مجال جديد وممتع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *