web analytics
مواقع فيزياء

أفضل 4 مواقع فيزياء عربية !

Last Updated on

الكثير منا يود تعلم قواعد وأسس الفيزياء اون لاين من مواقع فيزياء أجنبية لكن يواجه مشكلة اللغة الانجليزية في البحث عبر المقالات المنشورة في تلك المواقع؛ فضلاً عن ضعف المحتوى العربي على شبكة الإنترنت. في هذا المقال سنستعرض معاً تجميعة لأفضل مواقع فيزياء عربية في هذا الشأن ونتمنى أن تحوز إعجابكم.
  

1- شبكة الفيزياء التعليمية

أسسها دكتور حازم سكيك وهو أستاذ في الفيزياء بجامعة الأزهر بغزة؛ في البداية أُسست على هيئة منتدي نقاشي تفاعلي بين الطلاب، ومؤخراً تم طرح موقع رسمي يحمل الكثير من المقالات المُعروضة بصورة مُنسقة وجيدة. ما يُميز شبكة الفيزياء التعليمية هو نشر كل ما هو جديد من أخبار ومقالات فيزيائية بصورة شيقة وممتعة عبر موقعهم الرسمي.

*موقع دكتور حازم سكيك متوقف مؤقتاً عن العمل ؛ يُمكنك تصفح قناة اليوتيوب الرسمية والتي تضم مجموعة ضخمة من المقررات والدورات التعليمية في الفيزياء

رابط القناة

 

2- ملتقى الفيزيائيين العرب

منتدى نقاشي يهتم بكل صغيرة وكبيرة في علوم الفيزياء؛ ستجد هنا العديد من الطلاب والدارسين والباحثين في هذا التخصص من كل البلدان العربية. 

   

افضل موقع لدراسة الفيزياء  
3- شبكة الفيزياء للجميع

“موقع فيزيائي ذو طابع ثقافي” هكذا يُطلقون عليه؛ تهدف “شبكة الفيزياء” إلى إحياء علم الفيزياء وإبراز أهميته في كل صغيرة وكبيرة من حولنا عبر طرح العديد من المقالات والاخبار الفيزيائية بطريقة مُبسطة وجذابة.
  

4- المدرسة العربية

هو موقع تعليمي مجاني يوفر بيئة خصبة للتعلّم للطلاب والدارسين ليس فقط في الفيزياء فحسب وإنما في العديد من التخصصات العلمية الأخرى بطريقة تفاعلية تضمن الفهم والاستيعاب الجيد للمعلومة عبر المقالات والدروس والشروحات المطروحة من خلال موقعهم. “المدرسة العربية” هو الخيار الأمثل لكل مبتدئ في مجال الفيزياء.

هل هناك مواقع فيزياء عربية أخرى لم يتم ذكرها في المقال
رجاء أخبرنا بها عبر التعليقات

عن Osama

أعشق التدوين وأعمل في مجال النشر الأكاديمي

2 تعليقان

  1. ميسرة عمران

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    وأيضا الباحثون السوريون وناسا بالعربي

    • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      فعلا موقع الباحثون السوريون وكذلك ناسا بالعربي
      من المواقع العربية الرائدة في نشر المقالات والاخبار الفيزيائية:)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *