web analytics
أفكار خاطئة في تعلم الإنجليزية

5 أفكار خاطئة في تعلم الإنجليزية

حولت الإنجليزية في السنوات الأخيرة العالم لموطنٍ صغير حيث تتواصل وتتخطى حدود كل الأعراق والأجناس، بل وأصبحت مهارة إلزامية عالمية لكل مؤسسة. ولها دور بارز في مواكبة التطور التكنولوجي في كل المجالات والتخصصات. سنتطرق معاً إلى مجموعة أفكار خاطئة في تعلم الإنجليزية قد تؤثر على مستواك.
 

(1) الخوف من الخطأ

كوننا بشر يجعلنا عرضة للأخطاء فلا تجعل أخطائك حاجز عن مواصلة تعلمك، فلا تقاوم في حديثك خوفاً من الخطأ فلن يحدث شئ مريع بسبب خطئك. قد يكون الأمر في بداية محاولاتك معقد ولكن مع الاستمرار ستصل للإحترافية. توقف عن التفكير في ردود أفعال الناس واستمر في محاولاتك، وتعلم من اخطائك. فالتعلم هو رحلة قد نتعثر بها أحياناً، فلكل منا مستوى وسرعة  فبطئك لا يعنى فشلك بل استمر وتحلى بالصبر وستجد النجاح يتبعك بالتدريج.
   

(2) تبديل الكلمات الصعبة بكلمات اسهل

كن شغوفا في تعلمك وتجنب تبديل الكلمات الجديدة الصعبة بأخرى أسهل، وأينما وجدت كلمة جديدة لا تتجنبها واستخدمها في كل موقف مناسب، وهذا الأمر سوف سيصنع عالمك من الكلمات بدون الكثير من الجهد. ولتحسين مهاراتك ادمجها مع عناصر متعتك كالأفلام والمسلسلات أو كيفما تحب وهذا سيسرع من عملية الاستعياب.
 

(3) الترجمة الحرفية

يتحدث أغلب متعلموا الإنجليزية بترجمة لغتهم الأم الى الإنجليزية فتقل معنوياتهم بسبب كثرة الاخطاء الحادثة. فالكلمات تُنطق بشكل وتكتب بشكل آخر، وكل جملة لا تساوى معناها في الكلمات منفصلة بل متحدة. فخلال تعلمك كن طبيعيا ولا تُدمج لغتك بل تعلم اللغة الجديدة من البداية. فلا تنظر للتعلم كواجب مُمل بل اجعله جزء من حياتك اليومية. فعند سيرك اوصف ما حولك بالانجليزية، تعلم كلمة جديدة يومياً، شاهد  فيديو ممتع وفسره لشخص اخر بشغف بالانجليزية، اقرا اى محتوى ممتع، شارك في النقاشات وبهذه الاشياء الصغيرة ستصل للاحتراف طبيعيا.
   

(4) الاهتمام بالجزء على حساب الكل

أثناء التحدث مع الآخرين بالإنجليزية فأنت لا تقوم بالتركيز على مهاراتي الكتابة والقراءة ولهذا لا تهتم لهم، ينبغي عدم تجاهل القراءة والكتابة لأن المهارة لا تكتمل بدونهم فغالبا ما نخطئ عند اعتمادنا على وسيلة واحدة في التعلم كالاستماع والتكرار، كتب القواعد ودروس الانترنت جميعهم وسائل لتحسين اللغة. استخدامك لوسائل مختلفة يُحسن مهارات التواصل لديك كما ان التنوع يبقيك بعيدا عن التعثر.
   

(5) التعمق في دراسة القواعد

كل لغة مرتبطة بنظام محدد يكوّنها يسمى “قواعد” واستخدام تلك القواعد هو جزء من تعلم اللغة .فامتلاك مستوى جيد من القواعد لا يعنى أنك متحدث ممتاز، ففهمك للقواعد أمر ضروري ولكنه ليس السبيل الوحيد لإتقان اللغة .فلكل لغة قواعد بسيطة تعلمها ولا تُصعب الأمر على نفسك بالتعمق وهذا سيكون كافي لك.

  • المصدر: 1
  • كتابة وإعداد: Menna Haikal
  • مراجعة وتدقيق: Osama Mustafa

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *