web analytics
Google AdSense
image credit: CC0 public domain

5 نصائح لتحقيق أعلى ربح في Google AdSense

هناك أكثر من مليون ناشر على شبكة الإنترنت يعتمدون على جوجل أدسنس Google AdSense كمصدر دخل سواء أساسي أو حتى إضافي من خلال مدونة أو موقع إلكتروني. قد يعاني نسبة كبيرة من أصحاب المواقع من تدني مستوى الأرباح ولكن هناك نسبة أخرى تحقق ربحاً معقولاً ومُرضياً لهم. من خلال هذا المقال سنستعرض معاً بعض الأسرار الخفية التي سوف تساهم بشكل جذري في تحسين أرباح موقعك في جوجل أدسنس
  

(1) المحتوى أولاً وأخيراً

لن أقول لك الجملة المعتادة “المحتوى هو الملك” بل هو كل شئ! لا تحاول بأي حال من الأحوال أن تعيد صياغة مقالات منشورة مُسبقاً على مواقع أخرى ثم تتعجب من تدني الأرباح؛ اصنع محتوى فريد خاص بك يميزك عن الآخرين.

ليست المسألة مجرد كتابة أو تدوين! ينبغي أن تضيف محتوى يصل للزائر بشكل مباشر بمعنى آخر ابحث عن المشكلات والاستفسارات التي تواجه متصفحي الإنترنت على مجموعات مواقع التواصل الإجتماعي ثم قدّم لها حلول.
  

(2) زوار أكثر = أرباح أكثر

أنت بحاجة إلى تحسين معدل الزيارات الشهريات لموقعك من خلال العمل وفق منظومة وخطة لظهور موقعك في الصفحات الأولى لنتائج البحث أو ما يعرف بـ السيو ! فكرة السيو باختصار هي أن ترتقي مقالات موقعك وتصعد للنتائج الأولى وهذا بالطبع يعني معدل زيارات أكثر إلى موقعك.
 

(3) اعلانات أكثر = أرباح أقل

البعض يظن أن إزحام الصفحة باعلانات Google AdSense يعود عليك بمزيد من الأرباح وهذه خرافة ليس بها أي شئ من الصحة! إقحام الموقع بالإعلانات يؤثر على سرعة تحميل الصفحة مما يسبب الملل للزائر؛ فضلاً عن هذا فهو يُشعره بأن الموقع يستهدف الربح في المقام الأول وليس إفادة الزائر.
 

ما هي أفضل الأماكن لوضع اعلانات Google AdSense ؟

  • في الصفحة الرئيسية بجوار شعار الموقع
  • في بداية المحتوى للمقالة
  • في نهاية المقالة
  • بنر جانبي
       
الربح من أدسنس
credit: mybloggertricks.com

  
(4) المحتوى العربي Vs المحتوى الأجنبي

صحيح أن المحتوى الأجنبي به أسعار ضغطات مرتفعة تصل إلى بضعة دولارات للضغطة الواحد وربما أكثر من ذلك لكن المنافسة به قد تكون شرسة للغاية! أنت تنافس مؤسسات وشركات وأشخاص على قدر عال من الاحترافية في الكتابة والتدوين وليسوا هواة!

إذا كنت بصدد إنشاء مدونة بلغة أجنبية سواء الإنجليزية أو الفرنسية أو الألمانية أو أية لغة أخرى فينبغي عليك أن تكون متمكناً من هذه اللغة بشكل جيد بالإضافة لاختيار تخصص محدد للكتابة به للوصول إلى الأرباح المرجوة.

أمّا بخصوص المحتوى العربي فرغم أسعار نقراته الزهيدة التي يخصصها المعلنون لحملاتهم على جوجل أدوردز إلا أنه ملعب فارغ ليس به إلا عدد قليل جداً من المحترفين! لذا فمن السهل أن تحقق به أرباحاً لا بأس بها.
  

(5) استخدم اعلانات النصوص والصور معاً

هناك خرافة أخرى منتشرة أن اعلانات الصور لها معدل نقرات أعلى من النصوص وهذا الأمر غير صحيح! كلاهما ضروريان ولا يوجد أفضلية لإحدهما على الآخر

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *