web analytics
شهادات Udemy

هل شهادات Udemy معتمدة ؟!

موقع Udemy هو عبارة عن هو سوق عالمي للتعلم والتدريس على الإنترنت حيث يتقن الطلاب مهارات جديدة لتحقيق أهدافهم في الحياة من خلال  مكتبة واسعة تضم أكثر من 80،000 دورة تدريبية يقوم بتدريسها مدربون وخبراء على مستوى عال من الاحترافية. سنحاول من خلال هذا المقال تسليط الضوء على شهادات Udemy وما هي قيمتها في رحلة التعلم عبر الانترنت.

كيف تحصل على شهادات Udemy ؟!

عند إكمال دورة تعليمية على منصة Udemy في أي مجال سوف تتلقى شهادة إتمام للمساق، والتي يمكنك مشاركتها مع أصدقائك وأقاربك وزملاءك في العمل أو حتى إضافتها لسيرتك الذاتية؛ وقد تساعدك هذه الشهادة في إثبات إنجازاتك التي حققتها خلال التعلم الذاتي اونلاين.

شهادات يوديمي

المحاضرات المرفقة مع أي كورس عبارة عن ملفات فيديو قصيرة تتراوح مدتها في المتوسط من 5 إلى 10 دقائق وربما أقل من ذلك أو أكثر. ولا يتوفر أية أسئلة أو تقييمات مرفقة مع المحاضرات

عندما يتم الانتهاء من جميع المحاضرات المرفقة مع الكورس يُمكن حينها الضغط على علامة الكأس لعرض الشهادة. كما يُمكنك حفظها في صورة ملف (PDF) أو (JPG) ومشاركتها بسهولة على مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيس بوك أو LinkedIn

    

شهادة موقع udemy
Image credit: udemy.com

  
هل شهادات Udemy معتمدة؟

وفقاً للموقع الرسمي فإن منصة يوديمي ليست مؤسسة معتمدة ولهذا لا يُمكن استخدام الشهادة كاعتماد رسمي لأي دورة قمت بدراستها؛ كما أن نسبة كبيرة من الكورسات لا يتوفر بها أية أسئلة أو اختبارات لتقييم المتعلمين. ولكن هذا لا يُقلل من قيمة المحتوى المعروض على المنصة والذي قد يضيف إليك الكثير لتنمية مهاراتك.
  

ملحوظة: بالنسبة للمتعلمين من دولة البرازيل فلا يتم منح شهادات للدورات المجانية؛ بينما هي متاحة فقط للدورات والكورسات المدفوعة.

  
أنهيت دورة تعليمية ولكنني لم أستطيع الحصول على شهادة فلماذا؟!

من أجل الحصول على شهادة المساق، يبنغي التأكد من وجود علامة (✓) على كل درس في الكورس. تحقق مرة أخرى من لوحة المعلومات الخاصة بالدورة التدريبية للتأكد من وجود علامة الاكتمال بجوار كل محاضرة

 

كورسات مجانية udemy
Image Credit: udemy.com

 

كيف يمكن تغيير الاسم على شهادات Udemy ؟

يتم إنشاء شهادات إتمام المساق باستخدام الاسم الذي قمت بإدخاله عند إنشاء حساب Udemy الخاص بك. إذا كنت بحاجة إلى تغيير اسم الشهادة ، فانتقل إلى شهادتك وانقر على تحديث الشهادة. بعد ذلك انقر على تحديث اسم ملفك الشخصي للمتابعة إلى صفحة ملفك الشخصي. غيّر اسمك إلى ما تريد تضمينه في شهادتك ، وانقر على حفظ. ثم انقر فوق حفظ التغييرات على صفحة الشهادة لإعادة تعيين شهادتك.

 

المصادر: 1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *