web analytics
كورسات ميكاترونيك
(Image credit: www.ni.com)

أفضل 3 كورسات ميكاترونيك اونلاين!

هندسة الميكاترونيك من التخصصات الهندسية الحديثة نسبياً حيث يعمل مهندس الميكاترونيك في كافة الجوانب المتعلقة بتطوير الأجهزة الذكية بما يشمل خطوات التصميم والاختبار أثناء مرحلة التصنيع كالروبوتات على سبيل المثال. من خلال هذا المقال سنصحبكم في جولة لتصفح تجميعة مُنتقاة لأفضل دورات وكورسات ميكاترونيك مُتاحة اونلاين.
 

1- Mechatronics

المساق مُقدم باللغة الإنجليزية من جامعة MIT ويتناول مقدمة عامة في تصميم أنظمة الميكاترونيك، والتي تتطلب دمج تخصصات الهندسة الميكانيكية والكهربائية ضمن إطار موحد. يضم الكورس الموضوعات الآتية (المنطق الرقمي، مكبرات القدرة، القياس والاستشعار، المحولات الكهرومغناطيسية والبصرية، التحكم في أنظمة الميكاترونيك). يضم أيضاً مجموعة من التدريبات العملية المُتاحة في ملفات PDF.

رابط الكورس

 
2- Mechatronics Program

الكورس مُقدم من كلية تاندون للهندسة بجامعة نيويورك (NYU Tandon School of Engineering) وهو عبارة عن برنامج تدريسي للأساتذة في المرحلة الثانوية يشمل مقدمة عامة عن تخصص الميكاترونيكس.

رابط الكورس

 
3- Mechatronics System Design

الكورس مُقدم باللغة العربية من جامعة الأردن ويتكون من 8 محاضرات فيديو تتناول الموضوعات الآتية (مقدمة عامة عن الميكاترونيك، ومكونات نظام الميكاترونيك).

رابط الكورس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *