web analytics
تعلم اللغة الفرنسية
(Image credit: www.babbel.com)

أفضل 5 كورسات مجانية في تعلم اللغة الفرنسية

من خلال تجربتي في تعلم اللغة الفرنسية في الدراسة الثانوية وجدتها لغة سهلة التعلم وبها الكثير من المصطلحات والكلمات المشتركة مع اللغة الإنجليزية لهذا أي شخص يجيد الإنجليزية فسوف يستغرق وقتاً أقل لتعلمها؛ ومع ذلك فهذا ليس شرطاً ويُمكن لأي شخص مهما كانت دراسته أن يبدأ فوراً في رحلة تعلم اللغة الفرنسية بنفسه. من خلال هذا المقال سنستعرض معاً تجميعة مُنتقاة لـ كورسات مجانية لتعلم اللغة الفرنسية اونلاين.
   

1- سلسلة قواعد اللغة الفرنسية

مجموعة من الشروحات باللغة العربية التي سوف تساعدك في تعلم قواعد اللغة الفرنسية. يتناول الكورس في البداية مقدمة عامة عن اللغة وتاريخ نشأتها؛ ثم يتطرق إلى تقسيم الكلمات بشكل عام إلى أسماء، أفعال، وحروف مع التركيز على الأفعال المساعدة، يتناول أيضاً تعريف مُبسط للأزمنة والفرق بينها. المساق مُناسب جداً للمبتدئين في تعلم اللغة ولا يحتاج إلى خلفية مُسبقة عنها.

رابط الكورس

   
2- قواعد اللغة الفرنسية II

المساق مُقدم من قبل قناة Frencheezee المتخصصة في تعليم اللغة الفرنسية؛ يتكون الكورس من 59 محاضرة قصيرة يتناول من خلالها الموضوعات الآتية (الضمائر، زمن الماضي القريب، كيفية التعبير عن مشاعرك تجاه موقف ما، مقدمة عن الأزمنة المختلفة في اللغة). ملحوظة المساق مُقدم باللغة الإنجليزية.

رابط الكورس

  
3- دورة شاملة في اللغة الفرنسية

دورة تتكون من حوالي 195 فيديو تعليمي تصحبك في جولة ممتعة لتعلم أهم المفردات والكلمات في اللغة الفرنسية؛ الدورة تشمل أهم المصطلحات شائعة الاستخدام في المواقف اليومية مثل (وسائل المواصلات، أحوال الطقس، الطعام، البلدان) بالإضافة لتناول العديد من الأجزاء الخاصة بالقواعد مثل الأزمنة، حروف الجر، والأفعال. الكورس مُتاح باللغة العربية ومُناسب للمبتدئين.

رابط الكورس

  
4- Vocabulary with Pictures

الكورس يتناول أهم المصطلحات في اللغة بما يشمل التركيز على الكلمات المُتعارف عليها والمُستخدمة في ما يلي (وسائل المواصلات، الطعام، المطبخ، الوظائف، المدرسة، المواد الدراسية، الألوان، أحوال الطقس والمناخ). المساق مُقدم باللغة الإنجليزية لكنه يتبع طريقة فريدة وممتعة في التعلم عن طريق استخدام الصور المرفقة مع كل مُصطلح لذا يُمكن الاعتماد عليه في بداية رحلتك مع الفرنسية.

رابط الكورس

  
5- ثلاث دقائق باللغة الفرنسية

المساق مُقدم من منصة يوديمي التعليمية ويهدف لجعل هذه اللغة في متناول أي شخص بغض النظر عن دراسته أو خلفيته التعليمية. الكورس يتكون من 18 محاضرة قصيرة بمجمل زمن قدره ساعة واحدة والذي يُعد بمثابة وجبة سريعة في تعلم اللغة. المساق مُتاح باللغة الإنجليزية ولا يحتاج أية متطلبات أخرى للبدء فيه.

رابط الكورس

  • إعداد: Zahra Ahmed
  • مراجعة وتنسيق: فريق محاضرات وكورسات

تعليق واحد

  1. الفيديو جميل ومفيد لكن صوت الموسيقى يشتت الانتباه لاني اريد ان اسمع النطق جيدا والله الفرنسيه لغير الناطقين بها فيها صعوبه في النطق ارجو ألغاء صوت البيانو وشكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *