web analytics
(image credit: http://aquirkyblog.squarespace.com)

5 كورسات مجانية لتعلم الرسم من الصفر

كيف تبدأ في تعلم الرسم من الصفر ؟! وما هي أفضل المصادر التعليمية التي يجب الاعتماد عليها في بداية رحلتك لتعلم مبادئ وأسس هذا المجال، من خلال هذا المقال سنستعرض معاً تجميعة كورسات ومقررات إلكترونية لا غنى عنها لكل مبتدئ.
  

   
1- أدوات الرسم

يصحبنا مصطفى سعدي عبر 9 حلقات في جولة تعليمية داخل هذا المقرر، سوف تتعرف من خلالها على أدوات الرسم، أسماء الأقلام وأشهر الماركات التي يُفضل التعامل معها، الفرق بين الألوان الاعتيادية والاحترافية، أدوات الرسم بالفحم، بالإضافة لكيفية شراء هذه الأدوات. الكورس مُتاح باللغة العربية.

رابط الكورس

  
2- رسم الكارتون

الكورس يتناول كيفية رسم الكارتون خطوة بخطوة وهو مُعد خصيصاً للأطفال لذا يُمكن الاعتماد عليه في بداية رحلتك في هذا العالم. من خلال هذا المساق سوف تتمكن من عمل 23 رسم كارتوني. المساق مُقدم من منصة يوديمي التعليمية ولا يتطلب أية خلفية سابقة عن الرسم.

رابط الكورس

  
3- الرسم للمبتدئين

المساق عبارة عن 23 فيديو تعليمي؛ متوسط مدة كل فيديو حوالي 15 دقيقة، يتناول الكورس الآتي (أفضل الأقلام الرصاص للرسم، كيفية رسم الخطوط والإنحناءات، كيفية عمل ظل للأشكال المكعبية والكروية) بالإضافة لكيفية رسم بعض الأشياء الأخرى مثل (قطرة ماء، شجرة، جمجمة، ملعقة، فنجان). الكورس مُتاح باللغة باللغة الإنجليزية.

رابط الكورس

  
4- رسم الأنمي

هل لديك شغف كبير بأفلام الأنمي مثل شخصية ناروتو وغيرها إذن فهذا المساق هو اختيارك الأول، يتناول الكورس كيفية رسم شخصيات الأنمي خطوة بخطوة من خلال 12 فيديو تعليمي.

رابط الكورس

  
5- كيف ترسم – الأساسيات

المساق يتكون من 9 فيديوهات تعليمية؛ متوسط كل فيديو حوالي 5 دقيقة، الكورس يُعد بمثابة وجبة خفيفة لكل مبتدئ في عالم الرسم؛ حيث يتناول أولاً كيفية الإمساك بالقلم الرصاص بالإضافة لتعلم رسم الخطوط العريضة، التظليل، وعمل المسافات في المناظر الطبيعية.

رابط الكورس 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *