web analytics
جامعة أوكسفورد
(Oli Kellett/ Taxi/ Getty Images)

+500 محاضرة مجانية من جامعة أوكسفورد

المحتوى المفتوح من جامعة أوكسفورد « Oxford University Open Content » هي مُبادرة لنشر مئات المحاضرات والمقررات التعليمية بشكل مجاني عبر الموقع الرسمي الخاص بها بموجب إتفاقية المشاع الإبداعي « Creative Commons »؛ تُعد جامعة أوكسفورد من أقدم وأعرق الجامعات في أوروبا وتُصنف ضمن أفضل عشر جامعات على مستوى العالم.

كيف أبدأ التعلم من خلال كورسات جامعة أوكسفورد المفتوحة ؟

عن طريق استخدام خاصية البحث عبر تجميعة ضخمة من الدروس في مختلف التخصصات والحقول منها على سبيل المثال (التاريخ، الفلسفة، علم النفس، الأنثروبولوجيا، الآثار، العلوم الطبية، علم الأحياء، إدارة الأعمال، الكيمياء، علوم الحاسب، علم الإجرام، الطاقة، علوم الأرض، الفيزياء، وغيرها الكثير من المجالات).
  

مميزات التعلم من خلال جامعة أكسفورد:

  • المحتوى مُتاح على الموقع بشكل دائم وغير مرتبط بموعد محدد للبدء في دراسته
  • يتميز بالشمولية فهو يضم تخصصات علمية وأدبية متنوعة
  • المحتوى يتضمن محاضرات للمبتدئين وأخرى للمتخصصين؛ عبارة عن ملفات فيديو عالية الجودة مُرفق معها أيضاً ملفات صوتية ونبذة مختصرة عن المُحاضرة.
  • يتم إضافة المزيد من الدروس والمواد التعليمية إلى موقع الجامعة باستمرار
  • لا يتضمن محاضرات تعليمية فحسب؛ إنما يشمل أيضاً مقابلات وأحاديث مع أكادميين بارزين؛ بالإضافة لمعلومات عن كيفية الإنضمام للجامعة.

 

الكورسات المفتوحة من جامعة أوكسفورد
(Image credit: www.telegraph.co.uk)

  
هل هناك شهادة معتمدة لهذه المواد التعليمية؟

نظراً لأن المحتوى مُتاح باستمرار على موقع الجامعة؛ وفضلاً عن أن نسبة من المُقررات تحتوي موضوعات مُتفرقة فلا توجد شهادات للدراسة؛ ولكن هذا لا يُقلل على الإطلاق من جودة المحتوى المطروح. أمّا إذا أردت الحصول على شهادة معتمدة يُمكنك حينها البحث عن كورسات الجامعة المُتاحة عبر مواقع التعلم الذاتي مثل منصة Edx ؛ وذلك عن طريق خيار « Partners » والذي يُتيح لك إمكانية البحث عن المقررات والمساقات التعليمية وفقاً للمؤسسة أو الجامعة التي تُقدمه.

 

رابط المحاضرات المفتوحة من جامعة أوكسفورد

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *