web analytics
كورسات جامعة ييل المفتوحة
(Image credit: www.learn-italian-online.com)

5 أسباب للإلتحاق بـ كورسات جامعة ييل المفتوحة

كورسات جامعة ييل المفتوحة أو ما يُعرف ب « Open Yale Courses » وتُعرف اختصاراً بـ « OYC » هي عبارة عن بوابة إلكترونية تعليمية تابعة لجامعة ييل بالولايات المتحدة تُتيح نشر العديد من المُقررات والدورات التعليمية من الجامعة المذكورة على الإنترنت للجميع بدون أية تكاليف أو رسوم.

تأسست جامعة ييل في عام 1701 وهي جامعة خاصة؛ وتُعد من المؤسسات التعليمية الرائدة في طرح مساقات تعليمية متميزة بشكل مجاني عبر منصتها؛ من أشهر الخريجين البارزين:

  • جورج بوش الأب (رئيس سابق للولايات المتحدة)
  • بيل كلينتون (رئيس سابق للولايات المتحدة)
  • إدوارد نورتون (ممثل أمريكي شهير)

لماذا يجب أن تبدأ في التعلم اونلاين عبر منصة جامعة ييل؟

1- لست بحاجة لإنشاء حساب على الموقع الرسمي للجامعة أو حتى للتسجيل في المساق نفسه مثلما يحدث في باقي المواقع التعليمية الأخرى المتخصصة في هذا الشأن.

2- جميع المساقات مجانية وُمرخصة وفق المشاع الإبداعي (CC 3.0)؛ كما أنها مُتاحة بشكل دائم على الموقع؛ فإذا لم يتسنى لك دراستها الآن بسبب انشغالك؛ يُمكنك البدء في دراستها لاحقاً.

3- يتضمن كل كورس مجموعة من الفيديوهات عالية الجودة بالإضافة إلى محاضرات مكتوبة وأخرى صوتية للمساق وبعض الأنشطة والتدريبات.

كورسات مجانية اون لاين
(Image crdeit: www.videonations.co.uk)

4- سواء كانت مُعلماً، أو طالباً في المرحلة الثانوية، أو الجامعية أو حتى ذاتي التعلّم فإن كورسات جامعة ييل هي خيار متميز يُمكنك الاستعانة به في رحلة التعلم؛ حيث تم إعداد واختيار هذه المساقات التعليمية وإتاحتها على الإنترنت لتُناسب فئة كبيرة من الناس في جميع أنحاء العالم.

5- تضم أكثر من 40 كورس مجاني في المجالات الآتية (الفلك، الهندسة الطبية، البيئة، علم الأحياء التطوري، الكيمياء، الاقتصاد، الجيولوجيا، التاريخ، الفلسفة، الفيزياء، الأدب، العلوم السياسية، اللغات).
                 
           
المصادر
12

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *