web analytics
البحوث العلمية المنشورة في المجلات العلمية المحكمة
(Image credit: thevideoanalyst.com)

3 مليون ورقة بحثية مجاناً في كافة التخصصات العلمية

هناك نوعان من الأوراق والدراسات البحثية على شبكة الإنترنت؛ منها ما يحتاج إلى اشتراك مدفوع « Subscription » سواء لورقة واحدة أو للمجلة ككل. قد يصل تكلفة تصفح ورقة بحثية واحدة إلى 40 دولار وربما أكثر من ذلك؛ ولا يُتاح لك فقط إلا تصفح مُلخص البحث « Abstract »؛ كما يُتاح أيضاً اشتراكات للمعاهد والجامعات. 


النوع الثاني يندرج تحت نظام الوصول الحر « Open Access » والذي يُتيح لك مشاهدة وتصفح البحث كاملاً بالإضافة لإمكانية تحميله في ملف « PDF » فضلاً عن إمكانية توزيعه ونشره بالإشارة بالطبع بطريقة مناسبة إلى المؤلفين « Authors »؛ يخضع إعادة نشر هذه الأوراق لإتفاقية المشاع الإبداعي.

النوع الأخير هو محور حديثنا في هذا المقال لأنها لا تحتاج إلى اشتراك مدفوع؛ من خلال قاعدة بيانات تضم أكثر من 3 مليون ورقة بحثية مجاناً في كافة التخصصات العلمية ؛ مطروحة عبر أكثر من 9,000 مجلة علمية من خلال 129 دولة مختلفة حول العالم.

يُمكنك البحث من خلال موضوع ما؛ أو من خلال تخصص أكاديمي مُعين؛ كما يُمكنك تصفح المجلات الأكاديمية التابعة لدور نشر بعينها. الأبحاث شاملة العديد من التخصصات التي قد يحتاج إليها كافة الطلاب والباحثين في العديد من المجالات العلمية مثل (العلوم التقنية، العلوم الفيزيائية، الفلسفة، العلوم السياسية، الطب، الهندسة، علوم اللغات، التاريخ، الجغرافيا، العلوم القانونية، التقانة النانوية، وغيرها الكثير).

 

رابط تصفح البحوث العلمية المنشورة

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *