web analytics
تعلم اللغة العبرية

أفضل 6 مواقع في تعلم اللغة العبرية

كيف تبدأ في تعلم اللغة العبرية من الصفر؟ وما هي أفضل الطرق لذلك؟ من خلال هذا المقال سنستعرض معاً تجميعة مُنتقاة لأفضل المواقع والمنصات الإلكترونية التي تساعدك على تعلم مبادئ وأسس اللغة العبرية بنفسك وبدون معلم.

1- Teach me Hebrew

الموقع يضم دروساً في تعلم اللغة العبرية على ثلاثة مراحل مختلفة، الأولى تشمل تعلم الأبجدية وطريقة نطق الحروف، والثانية تشمل التعرف على أشهر الكلمات والأفعال والتعبيرات المستخدمة في اللغة، بينما تضم الثالثة العديد من المواقف اليومية عبر سلسلة من المُحادثات.

رابط الموقع


2- loecsen

مجموعة من الدروس المجانية للعديد من المواقف والموضوعات شائعة الاستخدام والتي قد تكون بحاجة إليها في تعلم أي لغة جديدة وهي (أساسيات اللغة، المُحادثات، التنقل والمواصلات، الأرقام، الألوان، العائلة، الفندق، المطعم، وغيرها الكثير). الموقع لا يحتوي على دروساً للعبرية فحسب بل يضم شروحات لتعلم حوالي 40 لغة مختلفة بطريقة سهلة ومُبسطة.

رابط الموقع


3- Polymath

الموقع يتناول تعلم اللغة عبر أربعة مراحل مختلفة وهي (دروس وموضوعات متنوعة، أشهر المصطلحات والمفردات اللغوية، التعبيرات والجمل الأكثر استخداماً، القواعد بما يشمل التعرف على الأسماء والصفات والأفعال والأزمنة). الموقع يضم أيضاً دروساً لتعلم أكثر من 60 لغة أخرى مختلفة.

رابط الموقع

 

كيفية تعلم اللغة العبرية بسهولة


4- Duolingo

تطبيق ديولينجو من التطبيقات الغنية عن التعريف والتي يحتاج إليها كل مبتدئ في تعلم أي لغة جديدة؛ حيث يعتمد هذا التطبيق على مجموعة من الدروس المطروحة بطريقة تفاعلية وشيقة تضمن الاستعياب الجيد لقواعد وأسس هذه اللغة.

رابط الموقع

  
5- 101langaugaes

يستعرض الموقع في البداية نبذة تاريخية عن اللغة وأصولها وعدد المتحدثين بها، يتناول أيضاً دروس وشروحات في أساسيات ومبادئ تعلم اللغة بما يشمل (الضمائر، أدوات الاستفهام، الأرقام والأعداد، بالإضافة لأشهر الجمل المستخدمة في المواصلات العامة). الموقع يُعد موسوعة شاملة لتعلم أكثر من 100 لغة مختلفة. يضم ايضاً قاموس إنجليزي عبري وبعض إذاعات الراديو التي تُبث باللغة العبرية.

رابط الموقع


6- Linguanaut 

هو عبارة عن منصة لتعلم حوالي 16 لغة مختلفة من بينها العبرية. يضم الموقع مجموعة من الشروحات تشمل (أشهر الجمل المُستخدمة في المحادثات اليومية، الأبجدية وطريق نطق كل حرف، أشهر الصفات، الكلمات المُستخدمة في حالات الطوارئ، بالإضافة إلى لوحة مفاتيح لكتابة الحروف العبرية).

رابط الموقع 


بعض النصائح التي تُساعدك على تعلم اللغة العبرية

  • في اللغة العبرية تأتي الصفة بعد الاسم وهذا على العكس من اللغة الإنجليزية وغيرها الكثير من اللغات
  • يوجد في اللغة العبرية مُذكر ومؤنث (Male and Female)
  • لا يوجد باللغة العبرية حروف كبيرة (Capital Letters) 

هل هناك مواقع أخرى تقترح إضافتها للقائمة
رجاء أخبرنا بها عبر التعليقات

المصادر: 1

4 تعليقات

  1. بارك الله فيك وفي علمك

  2. اريد اتعلم اللغة العبرية

  3. Hebrew pod101 and hebrew podcustes

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *