كورسات مجانية لاجتياز اختبار TOEFL

6 كورسات مجانية للتحضير لإختبار TOEFL

لربما سمعت عن اختبار التويفل أثناء دراستك الجامعية أو قرأت عنه كشرط أساسي في كثير من المنح الدراسية للخارج؛ في البداية التويفل هو اختصار لجملة (Test Of English as Foreign Language) ومن هنا جاء مصطلح (TOEFL) وتعنى اختبار اللغة الإنجليزية للأجانب. ويُعد هذا الاختبار هو جواز مرورك للعديد من الجامعات بالولايات المتحدة الأمريكية كلغة أكاديمية.

العديد من البرامج الدراسية تشترط مستوى معين للتويفل للتأكد من مدى تمكنك من اللغة الإنجليزية. وهناك نوعان من هذا الاختبار:
(1) اختبار ورقي (PBT) رسومه 160 دولار امريكي
(2) اختبار عن طريق الإنترنت (iBT) وتختلف رسومه من دولة لأخرى وعموماً فهو يتراوح بين 160-240 دولار أمريكي.

من خلال هذا المقال سنستعرض معاً بعض الكورسات والتدريبات العملية التي سوف تساعدك على اجتياز اختبار التويفل بكفاءة

1- مقدمة عن التويفل

المساق باللغة الإنجليزية ومُتاح على منصة (يوديمي) ويتكون من 7 محاضرات فيديو؛ الكورس يتناول (نبذة وتعريف عن اختبار التويفل، استراتيجيات المذاكرة وكيفية الإعداد لهذا الاختبار، التعرف على نمط ونوعيات الأسئلة بما يشمل القراءة، والكتاب، والتحدث والاستماع).

رابط الكورس

2- كيف تستعد للاختبار

من خلال 10 فيديوهات تعليمية بسيطة تتراوح مدة كل منها من 8-12 دقيقة سوف تتدرب جيداً على أهم الأسئلة التي ستقابلك أثناء اختبار التويفل. الهدف من هذا الكورس تحسين مهارات الكتابة والتحدث في اللغة الإنجليزية.

رابط الكورس 

مقدمة عن التويفل

3- مكتبة التويفل

مجموعة من الفيديوهات القصيرة التي تتناول شروحات وتطبيقات عملية على الأسئلة المختلفة للتويفل ومُقسمة إلى أربعة أجزاء؛ مع توضيح كيفية الإجابة على كل منها بشكل صحيح. الدروس مُتاحة على موقع (ETS) والذي يضم شروحات ومعلومات عن العديد من الاختبارات الأخرى مثل اختبار (GRE).

رابط الكورس

4- تويفل IBT

ما هو اختبار التويفل؟ وما هي الرسوم اللازمة لدخول الاختبار؟ وكيف يُمكن اجتيازه؟ كل هذه الأسئلة وغيرها مُجاب عليها من خلال 5 فيديوهات قصيرة باللغة العربية مُقدمة من (دافوره) وهي قناة تعليمية غير ربحية. الكورس مُناسب جداً للمبتدئين في هذا المجال لأنه يتناول نظرة عامة على الاختبار مع بعض النصائح التي سوف تساعدك في كل جزء من الاسئلة.

رابط الكورس 

TOEFL listening practice

5- كورس استماع (TOEFL listening practice)

البعض يظن خطأً ان التدريب على مهارة الاستماع من أجل اختبار التويفل يأتي من سماع الأغاني أو مشاهدة الأفلام وهذا غير صحيح! والحقيقة أنك بحاجة إلى تطبيقات عملية من داخل التويفل والتدريب المستمر عليها كمحاكاة للاختبار قبل دخوله. الكورس يضم 24 درس عملي لتطوير وتحسين قدراتك في الجزء الخاص بالاستماع.

رابط الكورس

6- كورس تدريب عملي للتويفل TOEFL Practice tests

الدروس التدريبية (TOEFL Practice tests) مُقدمة عبر منصة موقع (examenglish.com) من خلال مجموعة من الأسئلة في كل جزء من اختبار التويفل كما يمكنك تقييم إجابتك فور الانتهاء. الموقع لا يختص بالتويفل فحسب إنما يضم دروس واختبارات متنوعة لكل الطلاب الذين يريدون التمكن من اللغة الإنجليزية.

رابط الكورس

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Solve : *
1 + 28 =