web analytics
أوراق بحثية في الفيزياء

7 مجلات علمية متميزة في الفيزياء

كباحث متخصص أو أستاذ جامعي أو حتى دارس مبتدئ في تخصص الفيزياء ستحتاج من آن لآخر للإطلاع على أحدث الأبحاث والدوريات العلمية في هذا المجال، هناك العديد من المجلات العلمية في الفيزياء منها الذي يحتاج إلى اشتراك مدفوع ومنها ما هو مُتاح عبر نظام الوصول الحر « Open Access ».

قمنا من خلال هذا المجال بتجميع بعض المجلات الرائدة في تخصصات وفروع مختلفة في الفيزياء بنظام الوصول الحر عن طريق هذا النظام يحق لك تصفح وقراءة وإعادة نشر محتوى البحث الأصلي مع الإشارة بوضوح إلى مصدر البحث.

1- APPB

المجلة تابعة لقسم الفيزياء والفلك والعلوم التطبيقية للحاسب بكلية العلوم جامعة ياغيلونيا في بولندا؛ وقد أُتيح المحتوى المعروض عبر المجلة إلى نظام الوصول الحر (Open Access) منذ عام 1999. وتضم عبر الاوراق المنشورة من خلالها العديد من الموضوعات الفيزيائية منها: (الفيزياء العامة والرياضية، فيزياء الجسيمات ونظرية المجال، الفيزياء النووية، الفيزياء الاحصائية، الفيزياء الفلكية والنظرية النسبية)
رابط المجلة

2- AHEP

المجلة تابعة لشركة هنداوي للنشر وهي إحدى المؤسسات العربية الرائدة في مجال النشر الأكاديمي. المجلة تختص في الاساس بنشر الابحاث في مجال فيزياء الطاقة العالية على النطاق النظري والعملي؛ وقد نشرت عبر موقعها حتى منتصف 2016 ما يفوق 700 ورقة بحثية في التخصص المذكور، ولها معامل تأثير (IF) في هذا العام 1.839
رابط المجلة

3- Chinese Physics C

المجلة تابعة لمؤسسة (IOP Publishing) وتعني بثلاثة تخصصات رئيسية وهي: فيزياء الجسيمات، الفيزياء النووية، وعلم الفيزياء الفلكية.
رابط المجلة

مجلات علمية في الفيزياء
4- EPJC

المجلة تابعة لمؤسسة شبرنجر وهي إحدى أكبر المؤسسات العالمية في مجال النشر في العديد من التخصصات. وتتناول في المُجمل نشر أبحاث في مجالي فيزياء الجسيمات وفيزياء الطاقة النووية بما يشمل العديد من الموضوعات منها على سبيل المثال: (فيزياء النيوترينو، المادة المظلمة، فيزياء المعجلات، ديناميكية الثقوب السوداء، النموذج المعياري، فيزياء الكون)
رابط المجلة

5- NPB

المجلة تابعة لشركة إلزيفير وهي إحدى المؤسسات المتخصصة في نشر الكتب والدوريات العلمية. المجلة تختص في الاساس بعلوم الفيزياء النووية بما يشمل: (فيزياء الطاقة العالية، نظرية الحقل الكمّي، الانظمة الاحصائية، الفيزياء الرياضية)
رابط المجلة
دوريات علمية في الفيزياء

6- PTEP

المجلة تتبع لمجلات اكسفورد وتختص بنشر الابحاث في مجال الفيزياء النظرية، ويعود الفضل في إنشاءها إلى العالم هيديكي يوكاوا في عام 1946 وهو أول عالم ياباني حائز على جائزة نوبل، وتتناول الموضوعات الاتية: (الفيزياء العامة والرياضية، فيزياء الجسيمات، الفيزياء النووية، الأدوات والتقنيات الفيزيائية، فيزياء المادة المكثفة)
رابط المجلة

7- NJP

تتبع لمؤسسة (IOP Publishing) وتختص بنشر الابحاث في مجال الفيزياء التطبيقية والنظرية. من اهم الموضوعات التي تُطرح في المجلة: (ميكانيكا الكم، الفيزياء الذرية والجزيئية، البصريات، علوم الارض والجيوفيزياء، الفيزياء الطبية والبيولوجية، فيزياء الكون والفلك، البلازما، الفيزياء النووية، البلازما، الميكانيكا الاحصائية)
رابط المجلة 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *