web analytics

أفضل 6 مواقع لتعلم مبادئ الرياضيات !

لطالما تحدثنا عن أهمية مجال الرياضيات ومدى تطبيقاته اللامنتهية في كافة الأفرع والتخصصات العلمية الأخرى فضلاً عن أن هناك العديد من التخصصات الأخرى القائمة كليةً على هذا العلم، إذا قررت أن تختار هذا الحقل الاكاديمي كمسار تخصص فعليك أولا تعلم مبادئه وأساسياته فيما يشمل علوم مثل الجبر والهندسة وحساب المثلثات والتفاضل والتكامل وعلم الإحصاء. من خلال هذا المقال سنستعرض معاً بعض المواقع التي سوف تساعدك في تعلم مبادئ الرياضيات اونلاين مجاناً.
 

1- Math Tutor

إحدى المواقع المتميزة في مجال الرياضيات؛ حيث يقوم بطرح دروس وشروحات في التفاضل، التكامل، المتجهات، والعديد من التخصصات الاخرى عبر ثلاثة طرق رئيسية في عرض المعلومات وهي كالآتي:

  • شروحات نصية
  • فيديوهات تعليمية
  • اختبارات واسئلة على كل موضوع

2- MIT Math

معهد MIT هي جامعة غنية عن التعريف؛ حيث تطرح عبر موقعها العديد من الكورسات الاونلاين في العديد من المجالات الHخرى؛ بالنسبة لتخصص الرياضيات فالكورسات مُقسمة إلى فئتين رئيسيتين ؛ الأولى هي كورسات تمهيدية  تخص الطلبة والدارسين في مرحلة ما قبل التخرج “Undergraduate Level” ، والأخرى هي كورسات أكثر تخصصاً لمرحلة التخرج وما بعدها “Graduate Level”.

 

مبادئ الرياضيات

  
3
NPTEL

هو برنامج مُمول من قبل الحكومة الهندية وقد تم تأسيسه عن طريق مبادرة بالتعاون بين سبعة معاهد للتقنية في الهند لتحويل العديد من الكورسات لمحتوى مرئي؛ برنامج NPTEL لا يوفر كورسات في الرياضيات فحسب إنما يدعم العديد من التخصصات الاخرى في مجال علوم الهندسة والميكانيكا وعلوم الكيمياء والنانو إلخ.

4- Khan Academy

أكاديمية خان من أشهر المنصات التعليمية على شبكة الانترنت؛ ليس فقط لكم المحتوى المعروض بل أيضاً لبساطته وطريقته إيضاحه لأي شخص مهما كان مستواه العلمي. أكاديمية خان هو خيار مُوفق جداً لكل شخص يريد التعلم عبر شبكة الانترنت.

5- Basic-Mathematics

” إذا لم تستطع شرح فكرتك بشكل جيد؛ فأنت لم تفهمها بعد ” هذه العبارة ترددت في ذهني عند تصفحي لهذا الموقع؛ فهو يقدد دروساً وشروحات في العديد من موضوعات الرياضيات بشكل مُبسط للغاية مع وجود اختبار صغير في نهائية كل جزئية للتأكد من مدى استعيابك له.

 

6- MathWay

هل قابلت بعض المسائل الرياضية أثناء تعلمك ولم تستطع الإجابة عليها؟! حسناً MathWay سيساعدك في هذا الأمر من خلال واجهة رياضية متقدمة جداً تساعدك في بداية رحلتك مع عالم الرياضيات، هذا بالاضافة إلى وجود تطبيق على الاندرويد للموقع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *